Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 22 سموم الأفاعي لتأخير الشيخوخة
كشف علماء روس عن وسيلة تساعد في تأخير الشيخوخة، بعد أن اخترعوا مصلاً استخرجوه من سموم الأفاعي. وكشف الباحثون في معهد الكيمياء العضوية في موسكو أن في غدد أفعى بورما، التي تعيش بكثرة في غابات جنوب شرق آسيا، سموماً ذات ميزات غريبة. ومنها سم بكتيد الذي يحول دون نقل نبضة عصبية من عصب إلى عضلة. وتأكد العلماء من فعالية تأثير دوائهم الجديد بإجراء تجارب على الفئران والضفادع، أوضحت أن البكتيد يتيح إرخاء العضلات.
 
يقول العلماء إن قدرة سموم الأفاعي على إرخاء العضلات يمكن أن تستخدم كوسيلة لتأخير الشيخوخة. وتجرى في المعهد تجارب على متطوعين عرض عليهم استخدام "مرهم الأفاعي" بدلاً من المرهم العادي للعناية بالبشرة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 24 الطاقة المتجددة: 2014 عام قياسي شهد انفصال النمو الاقتصادي العالمي عن نمو انبعاثات الكربون
2023 / 9 / 1 وزير فرنسي يعتبر تذاكر الطيران الرخيصة خطراً على البيئة
2015 / 8 / 12 الزي الجديد لفريق العين من 18 قنينة بلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.