Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 22 أوباما: تغير المناخ هو التهديد الأكبر للأجيال القادمة
في خطابة عن "حالة الاتحاد"، وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلثاء لوماً مباشراً الى من ينكرون تغير المناخ، وإلى أعضاء الكونغرس الذين يسعون إلى منع اتخاذ إجراءات لإبطاء الاحترار العالمي. وقال مشيراً الى أحاديث وحجج لسياسيين جمهوريين: "سمعت بعضهم يحاولون تفادي الأدلة بالقول إنهم ليسوا علماء وإننا لا نملك معلومات كافية للتصرف. حسناً، أنا أيضاً لست عالماً، لكنني أعرف كثيراً من العلماء الممتازين في ناسا وفي الإدارة الوطنية للجو والمحيطات وفي جامعاتنا الكبرى. أفضل العلماء في العالم يقولون لنا إن نشاطاتنا تغير المناخ".ونوه بطفرة الطاقة النظيفة المستمرة في البلاد، واتفاقية المناخ الثنائية التي وقعها مع الصين، وتحذيرات البنتاغون من أن الاحترار العالمي يشكل تهديداً للأمن القومي.
وقال أوباما: "ليس هناك أي تحدّ يشكل تهديداً للأجيال القادمة أكبر من تغير المناخ. كانت 2014 أسخن سنة على الأرض وفق السجلات. صحيح أن سنة واحدة لا تصنع اتجاهاً، لكن الاتجاه موجود: 14 من أصل أحرّ 15 سنة في السجلات هي ضمن أول 15 سنة من هذا القرن".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 2 طائر الركلة القاتلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.