Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 2 البروكلي يقي من أمراض الشيخوخة
توصل باحثون من معهد نورويتش البريطاني للأبحاث الغذائية إلى أن البروكلي يحوي وحده مادة كيميائية تساعد في الحفاظ على صحة البطاريات الدقيقة التي تزود خلايا الجسم بالطاقة، المعروفة باسم ميتوكندريا، وهو ما يساعد على وقاية الجسم من المشكلات الصحية المتعلقة بالتقدم في السن مثل السرطان وأمراض القلب.
أجرى الباحثون دراسة على 57 متطوعاً قسموهم إلى ثلاث مجموعات، وطلبوا من الأولى تناول 400 غرام من البروكلي في الأسبوع، إلى جانب غذائهم الطبيعي لمدة ثلاثة أشهر، وطلبوا من المجموعة الثانية تناول السوبر بروكلي الذي يعرف باسم بنفورت الغني بمادة غلوكورافانين، ومن المجموعة الثالثة تناول البازلاء.
وأجرى الباحثون فحوص دم على المتطوعين قبل الاختبار وبعده، فلاحظوا أن تناول البروكلي الغني بالغلوكورافانين أدى إلى تحسن في مختلف التفاعلات الكيميائية التي تجري داخل الميتوكندريا المسؤولة عن توليد الطاقة في داخل الخلية. ولفت الباحثون إلى أنه يمكن الحصول على الفوائد عينها من تناول البروكلي الطبيعي لا السوبر بروكلي، غير أنه يجب تناول ثلاثة أضعاف البروكلي الطبيعي من أجل الحصول على فوائد السوبر بروكلي.
وقال الباحث البروفسور ريتشارد ميثان إن دور الميتوكوندريا في الخلية مهم جداً، محذراً من أن أي خلل فيها يؤدي إلى الإصابة بأمراض كثيرة مرتبطة بالتقدم في السن، معتبراً أن هذا يوضح سبب حفاظ الأشخاص الذين يتناولون البروكلي على صحة جيدة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 1 عدد أيار (مايو) من مجلة "البيئة والتنمية": حدود وأسيجة تهدد التنوُّع الحيوي وتغيّر النُظم البيئية
2014 / 2 / 28 برنامج " نمو" للحلول البيئية في دبي
2013 / 12 / 3 وزيرا الزراعة والبحث العلمي في مصر يحذران من التحديات الزراعية والغذائية
2016 / 10 / 18 حالة الغذاء والزراعة في 2016: الفاو تدعو إلى زراعة مستدامة لمكافحة تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.