Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 4 صحون تؤكل بعد استعمالها
تعمل شركة يابانية على إنتاج أول صحون قابلة للأكل في العالم. ويقول مؤسس الشركة ساكاكيبارا كاتسوهيكو إن الفكرة خطرت في باله لدى حضوره مهرجاناً تنبه خلاله إلى كمية النفايات البلاستيكية التي يتم هدرها، فقرر أن يضيف الصحون القابلة للأكل إلى لائحة منتجات مصنع البسكويت الذي يملكه.

ويستخدم كاتسوهيكو نشاء الذرة والقريدس (الروبيان) والملح في تصنيع صحونه القابلة للأكل، وذلك لزيادة مقاومتها للمياه. ويعمل حالياً على تطوير ملاعق وشوك قابلة للأكل أيضاً، بهدف التقليل من حجم النفايات البلاستيكية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 20 "فاو" تدعو حكومات العالم إلى استنباط محاصيل تواجه تغيرات المناخ
2015 / 1 / 8 الرياح تولد 39% من كهرباء الدنمارك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.