Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 5 استبعاد الحاجز المرجاني العظيم من لائحة الخطر... موقتاً
دعا تقرير أولي للأمم المتحدة إلى عدم تصنيف الحاجز المرجاني العظيم على لائحة مواقع التراث العالمي المعرضة للخطر، بشرط أن تنفذ أوستراليا التزامات لحمايته، بما في ذلك تحسين نوعية مياهه والحد من تطوير موانئ جديدة. وسوف يتخذ القرار النهائي خلال اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو في مدينة بون الألمانية من 28 حزيران (يونيو) الى 8 تموز (يوليو).
 
وكان تقرير صدر عام 2014 أفاد أن وضع الحاجز المرجاني "يُتوقع أن يتدهور أكثر في المستقبل" لأسباب أهمها تغير المناخ والتلوث الصناعي. لكن أوستراليا قدمت هذه السنة خطة إلى اليونسكو تبين كيف ستتصدى لهذه التهديدات، بما في ذلك تخفيض التلوث بنسبة 80 في المئة قبل سنة 2025 وإلغاء قرار يجيز إلقاء ردميات قرب الجرف.
 
وقد أدرج الحاجز المرجاني العظيم على لائحة مواقع التراث العالمي عام 1981. وهو يمتد على مساحة 348 ألف كيلومتر مربع، ويضم 2500 شعب مرجاني مستقل تشكل أكبر مجموعة في العالم. وتؤوي هذه الشعاب 400 نوع من المرجان و1500 نوع من الأسماك و4000 نوع من الرخويات. وتقول الأمم المتحدة إنه يمثل "أكبر تنوع حيوي" بين مواقع التراث العالمي وله "أهمية علمية وجوهرية هائلة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 22 قمة سنوية لـ«مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»
2014 / 9 / 3 روتردام مدينة السيارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.