Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 12 تطوير مرحاض صديق للبيئة يأخذ الميثان من البراز وينتج الطاقة
صمم Cho Jae-weon ، أستاذ الهندسة الحضرية والبيئية في معهد أولسان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (UNIST) في جنوب شرق كوريا، مرحاضاً صديقاً للبيئة متصل بمختبر يستخدم البراز لإنتاج الغاز الحيوي والسماد الطبيعي.
  
ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يحصل الطلاب من كوريا الجنوبية على بعض الأموال لاستخدام المرحاض الصديق للبيئة الذي يأخذ الميثان من البراز ويصل الطاقة للمبنى. فقد يؤدي استخدام الحمام إلى دفع ثمن قهوتك في إحدى الجامعات في كوريا الجنوبية، حيث يتم استخدام النفايات البشرية للمساعدة في تشغيل مبنى علمي.
 
يستخدم مرحاض BeeVi، وهو عبارة عن كلمة "نحلة" و"رؤية" مدمجة معاً، مضخة فراغية لإرسال البراز إلى خزان تحت الأرض، مما يقلل من استخدام المياه.
 
كما أنه بمجرد الوصول إلى هناك، تقوم الكائنات الحية الدقيقة بتفكيك النفايات إلى غاز الميثان، والذي يصبح مصدراً للطاقة للمبنى، ويعمل الغاز على تشغيل الموقد وغلاية الماء الساخن وخلية وقود الأوكسيد الصلب.
 
وقال مصمم المرحاض: "إذا فكرنا خارج الصندوق، فإن البراز له قيمة ثمينة لإنتاج الطاقة والسماد"، مضيفاً "لقد وضعت هذه القيمة في التداول البيئي".
 
يتغوط الشخص البالغ في المتوسط حوالي 17 أوقية يومياً، والتي يمكن تحويلها إلى 13 غالون من الميثان، وهذه طاقة كافية لتوليد 0.5 كيلوواط في الساعة من الكهرباء، وهو ما يكفي لشحن هاتفك لمدة ساعة كل يوم لمدة شهر، أو قيادة السيارة لحوالي ثلاثة أرباع ميل.
 
وابتكر العالم عملة افتراضية "Ggool"، والتي تدفع للمستخدمين، معظمهم من الطلاب، عند القيام باستخدام المرحاض، ويمكن استخدام العملة لشراء سلع في الحرم الجامعي، مثل القهوة الطازجة والمعكرونة سريعة التحضير والفواكه وحتى الكتب.
 
ويمكن للطلاب الحصول على المنتجات التي يريدونها في سوق Ggool خاص ومسح رمز الاستجابة السريعة للدفع مقابل سلعهم. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.