Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 28 "قماش شمسي" لتوليد الطاقة
في محاولة للتغلب على هواجس نضوب الطاقات غير المتجدّدة، سعت بريطانيا إلى ابتكار طريقة جديدة تعتمد على استغلال أشعة الشمس، من خلال تحويل مواقف السيارات إلى فضاءات لتوليد الكهرباء بالاعتماد على «قماش شمسي".

ونجحت إحدى الشركات في بريطانيا في تطوير قماش مصنوع من الخلايا الشمسية، يتميز بقدرته على التمدد والطيّ. ومرونة هذا القماش جعلته صالحاً للتثبيت على معظم السطوح مهما كان شكلها، فطبقت الفكرة أولاً على مظلات مواقف السيارات. وهو يتميز أيضاً بخفة وزنه، فكل عشرة أمتار مربعة منه تزن نحو 3 كيلوغرامات ونصف كيلوغرام فقط. وهذا أقل بكثير من وزن ألواح السيليكون الشمسية التقليدية، وهي ميزة تجعل استخدامه صالحاً حتى للسطوح التي لا تتحمل أثقالاً كبيرة.

ويعد هذا القماش صديقاً للبيئة، إذ يمكن من خلاله شحن السيارات الكهربائية، والاستفادة في الوقت ذاته من الطاقة الفائضة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.