Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 10 حقيقة تمساح بنت جبيل
أوردت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن "المواطن غسان محسن من بلدة حاريص في قضاء بنت جبيل فوجئ أثناء قيامه برحلة صيد في خراج بلدته بتمساح طوله أكثر من متر ونصف متر يكمن بالقرب من مكب للنفايات، في واد يقع بين بلدتي حاريص وتبنين، ويقتات من النفايات. وما كان منه إلا أن أطلق النار من بندقيته في اتجاهه، فقتله".
 
لكن جريدة "النهار" أفادت، وفق مصادرها، أن التمساح كان موجوداً في حديقة قصر أحد المواطنين في حاريص ونفق. فطلب من حارس القصر حسان محسن أن يرميه في مكب النفايات. وقام هذا بنقله الى المكب وبأخذ صورة وهو يحمله، مدعياً أنه وجد التمساح نافقاً.
 
وقد سُجلت حوادث مشابهة في الفترة الأخيرة. ومعلوم أن مواطنين من بلدان عربية عديدة يحضرون معهم من أفريقيا صغار حيوانات برية لا تلبث أن تكبر فيحتارون في ما يفعلون بها. ويعمد بعضهم إلى قتلها أو إطلاقها في البرية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 6 صغار المزارعين في هايتي يتلقون المساعدة من أجل زيادة إنتاج الأغذية والتصدّي لآثار جائحة كوفيد-19
2013 / 10 / 10 فتح باب التوقيع على معاهدة الحد من استخدام الزئبق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.