Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 24 عربة مثلجات تعمل على الطاقة الشمسية
يوزع الأميركي جان هوفمان مثلجات مصنوعة من مواد طازجة موسمية، مستخدماً في مهمته عربة هي الأولى من نوعها في أميركا تسير على الطاقة الشمسية.

اختار هوفمان الذي يحمل دكتوراه في الفلسفة ويؤمن بأن للبيئة حقوقاً علينا، أن يسمي الشاحنة "إبيقورس 101"، لأنـه أراد للناس أن يفهموا فلسفتـه، إذ إن "إبيقورس" فيلسوف إغريقي كرس حياته لإحداث فرق إيجابي في حياة الآخرين.

ويقوم هوفمان بتقديم طعام صديق للبيئة عبر شاحنته الصديقة للبيئة. ويعتمد نظاماً لتحديد المواقع موصولاً بموقع إلكتروني خاص به، لذا بإمكان الراغبين اللحاق به أينما كان للاستمتاع بما يقدّمه من أطايب صحية يجول بها في عربة غريبة الشكل تجرّ وراءها ثلاجة تزن 360 كيلوغراماً.

ويصر هوفمان، في طريقته في الطهي وإعداد المثلجات، على الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات والمعادن والمركَّبات النباتية، إضافة إلى المغذيات والإنزيمات الأساسية اللازمة لجهاز المناعة. وفي هذا السياق، يقول إن "الأساليب التي اعتمدها متقدمة جداً، أستخدم مثلاً عسلاً خاماً غير مصنّع، وألاحق مواسم الفواكه حرصاً مني على الجودة العالية"، مضيفاً: "أحاول أن أبدل نظرة الناس إلى مثلجات الفواكه، ومفهومهم للجودة والمكونات، وأيضاً تبديل نظرتهم إلى الشاحنات التي تحمل الغذاء وكيفية توصيل الطعام".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 9 فلوريدا تسمح بقتل 320 دباً
2015 / 6 / 23 جرف حي عشوائي تسبب في كارثة غانا
2013 / 5 / 27 أكساد: سدود أصغر في لبنان وإبعاد التعاون العلمي عن السياسة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.