Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 12 الشارقة تطلق سلاحف منقار الصقر
أطلق مربى الشارقة للأحياء المائية أمس، بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومتاحف الشارقة، مجموعة من سلاحف منقار الصقر البحرية إلى بيئتها الطبيعية في محمية القرم في كلباء، بعد إعادة تأهيلها. وتأتي هذه المبادرة في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمحيطات الذي صادف 8 حزيران (يونيو).
وتم العثور على السلاحف المعرضة لخطر الانقراض من قبل العامة، ونقلت إلى مربى الشارقة للأحياء المائية، الذي أطلق برنامجاً لحمايتها خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وقالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "تمتلك الشارقة تراثاً بحرياً غنياً. وتهدف متاحف الشارقة إلى الوصول إلى جميع شرائح المجتمع لنشر الوعي حول الحاجة إلى ضمان مستقبل مستدام لمواردنا البحرية الثمينة".
ويهدد الصيد الجائر سلاحف منقار الصقر البحرية بالانقراض. ومن هنا قام فريق من مربى الشارقة بإعادة تأهيل السلاحف التي تم العثور عليها في الإمارة وتقديم العناية والرعاية لها لتهيئتها للعودة إلى بيئتها الطبيعية في البحر.
وقد بات وجود هذه السلاحف مهدداً بسبب التنمية الساحلية، والتغير المناخي، وجمع البيوض من شواطئ التعشيش، والتلوث، والوقوع في شباك الصيادين.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 9 الأمير تشارلز يغلق متجره لبيع الخضار والفاكهة
2015 / 7 / 8 طاقة شمسيّة للفقراء في الولايات المتحدة
2013 / 4 / 17 تناول الجوز بانتظام يقلّل فرص الإصابة بالسكري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.