Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 14 التلوث الإشعاعي في العراق بين الحقائق والتضليل
صدر للدكتور كاظم المقدادي الجزء الأول من مؤلفه الجديد "التلوث الاشعاعي في العراق بين الحقائق والتضليل"، الذي ركز فيه بشكل خاص على التلوث الإشعاعي من أسلحة اليورانيوم المنضَّب.

والدكتور المقدادي باحث عراقي مقيم في السويد، يكرس جلّ وقته لمعضلة التلوث الإشعاعي في العراق نتيجة قصف القوات الحليفة للأراضي العراقية بذخائر اليورانيوم المنضب (المستنفد). وهو كتب عدة مقالات لمجلة "البيئة والتنمية" حول هذا الموضوع.

الكتاب في 324 صفحة من القطع المتوسط ، غنية بالأشكال التوضيحية والجداول والصور، وتناول فيه المؤلف المواضيع الآتية: الإشعاع وأضراره، طبيعة اليورانيوم وخصائصه، التلوث الإشعاعي والتعرض له، الجرعة الإشعاعية الممتصة، التأثيرات البيولوجية للإشعاع، الوقاية الإشعاعية، وسائل الكشف عن إشعاع اليورانيوم المنضب، استخدام اليورانيوم المنضب في الأعتدة الحربية، غبار اليورانيوم المنضب، الأثر السمي لذخيرة اليورانيوم المنضب، تجاهل مخاطر استخدام أسلحة اليورانيوم على البيئة والصحة والحياة، التلوث الإشعاعي في المحافظات العراقية، النفايات المشعة، ما الذي أنجزته سلطة العهد الجديد لتنظيف البيئة العراقية من النفايات المشعة؟

Radioactive Pollution Between Truths and Disinformation. By Kadhim Al Muqdadi. Visionmedia, Sweden, 2014. ISBN: 978-91-86417-69-7
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 20 قهوة من براز الفيلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.