Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 22 «أمازون» تعتزم إطلاق 37 مشروعاً للطاقة المتجددة
تعتزم شركة «أمازون» للتجارة الالكترونية زيادة مشاريعها المتعلقة بالطاقة المتجددة بنسبة ثلاثين في المئة، من خلال إطلاق 37 برنامجاً جديداً في العالم بهدف الاعتماد بالكامل على مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2025.
 
وأشارت الشركة في بيان إلى أن «أمازون» ومع هذه المشاريع الجديدة، ستستطيع الاعتماد على إجمالي 15.7 جيغاواط في أعمالها، وستعزز تالياً مكانتها كأكثر شركة تشتري طاقة متجددة في العالم، وذلك حسبما نشرت وكالة الصحافة الفرنسية.
 
وقال رئيس «أمازون» التنفيذي، أندي جاسي، «نظراً إلى النمو المحقق في أعمالنا وهدفنا المتمثل في تشغيل أعمالنا باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة، لن نخفّض استثماراتنا» في هذا القطاع.
 
وأصبحت الشركة العملاقة في التجارة الإلكترونية والمسؤولة عن إدارة توصيل كل منتجاتها كذلك، مزوداً رئيسياً لخدمات الحوسبة السحابية التي تعمل باستخدام خوادم تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.
 
وتعهدت المجموعة عام 2019 الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2040، فيما تشكك منظمات تكافح ظاهرة الاحترار المناخي أحياناً بهذا التعهّد، بسبب الكميات الكبيرة من الكربون التي تنبعث جراء أعمال الشركة.
 
ومع ازدهار التسوق الالكتروني وازدياد العمل من المنزل منذ بداية جائحة كوفيد-19، ارتفعت انبعاثات الكربون الخاصة بالشركة مما يساوي 44.4 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون سنوياً عام 2018 إلى 60.64 مليون طن عام 2020، أي بزيادة 37 في المئة في عامين.
 
وستُقام المشاريع الـ37 للطاقة المتجددة التي أُعلن عنها يوم الأربعاء في الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وأوستراليا وكندا والهند واليابان والإمارات.
 
ومع هذه المشاريع، سيُصبح لدى الشركة في المجموع 134 موقعاً يحوي توربينات رياح أو ألواحاً شمسية، بالإضافة إلى 176 لوحاً ضوئياً جهدياً.
 
ولم تعلن «أمازون» أي تفاصيل حول الشروط المالية الخاصة بهذه المشاريع. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 3 فوسفور من البول
2014 / 11 / 13 قانون أوروبي قريباً لحرية حظر المحاصيل المعدلة وراثياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.