Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 31 النيبال ملاذ آمن للنمور
ازدادت أعداد نمور بنغال التي تعيش في براري النيبال بنسبة 64 في المئة في غضون أربع سنوات فقط مع احصاء 198 نمراً، على ما أظهرت أرقام نشرتها الحكومة. ويعزو الخبراء هذا الارتفاع إلى مكافحة الصيد غير الشرعي، في وقت التزمت فيه الحكومة مضاعفة عدد النمور في البرية بحلول سنة 2022.
وقال وزير حماية الطبيعة تيك باهادوور ثابا غارتي إن "الدراسة بينت أن عدد النمور البالغة في البرية يصل الى 198 حالياً، ونحن نتعهد مضاعفة هذا العدد بحلول سنة 2022".
ونشرت هذه النتائج خلال اجتماع في العاصمة النيبالية لمناسبة اليوم العالمي للنمر في 29 تموز(يوليو). ويعتبر المدافعون عن البيئة أن الارتفاع الكبير في عدد النمور، الذي كان 121 نمراً في آخر إحصاء لها عام 2009، يعود ربما إلى تشديد الاجراءات ضد الصيادين غير الشرعيين وادارة أفضل لمواطن النمور الطبيعية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 31 مد أحمر في رأس الخيمة؟
2016 / 9 / 21 حصة الطاقة المتجددة ثلث القدرات العالميّة لتوليد الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.