Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 25 بلاستيك أكثر من السمك سنة 2050
أفادت دراسة من المنتدى الاقتصادي العالمي أن محيطات العالم ستحتوي على كميات من البلاستيك أكثر من احتوائها على أسماك بحلول سنة 2050. ووجدت أن استخدام البلاستيك قد ارتفع 20 مرة في السنوات الـ 50 الماضية، ومن المتوقع أن يتضاعف مرة أخرى في السنوات الـ 20 المقبلة.
 
وخلصت الدراسة إلى أن 32 في المئة من جميع عمليات التعبئة والتغليف البلاستيكية تتهرب من أنظمة فرض تكاليف اقتصادية عليها، الأمر الذي يضر بالنظم الطبيعية والبيئية مثل المحيطات والبحار والأنهار، علاوة على التسبب في انسداد أنظمة البنية التحتية الحضرية.
 
ويستخدم معظم مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية مرة واحدة فقط، وفقاً للدراسة التي استندت إلى مقابلات مع أكثر من 180 خبيراً. ويقول خبراء المنتدى الاقتصادي العالمي: "بعد دورة استخدام قصيرة لمرة واحدة فقط، تفقد المواد البلاستيكية المستخدمة في التعبئة والتغليف 95 في المئة من قيمتها، أي من 80 إلى 120 بيلون دولار سنوياً". ويتوقعون أن تزيد كمية البلاستيك المنتجة عالمياً 3 أضعاف بحلول سنة 2050 لتصل إلى 1124 مليون طن.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 9 'آثار كارثية' لدرجات الاحتباس الحراري
2015 / 12 / 24 مشروع إماراتي لإنتاج الغذاء والوقود الحيوي بمياه البحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.