Monday 26 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 13 فاو تدعو إلى نقلة نوعية نحو الزراعة المستدامة
دعا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا إلى "نقلة نوعية" لإصلاح نظم الغذاء العالمية كي تصبح أوفر صحة وأكثر استدامة، مشيراً إلى أن التحديات الرئيسية اليوم «تتمثل في خفض استخدام المدخلات الزراعية، وتحديداً المياه والمواد الكيمائية، لوضع قطاعات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك على مسار أكثر استدامة وأعلى إنتاجية في الأمد الطويل».

وحضّ دا سيلفا، في الدورة 24 للجنة الزراعة في روما، على «مزيد من استكشاف خيارات مثل الزراعات الصديقة للبيئة والزراعة الذكية مناخياً، واستشراف آفاق التكنولوجيا الحيوية والكائنات المحورة وراثياً». وأشار إلى ضرورة أن «ينمو الإنتاج بنسبة 60 في المئة بحلول سنة 2050، لتلبية الطلب في عدد سكان الكوكب المتوقع بلوغه 9 بلايين نسمة».

واستمع أعضاء لجنة الزراعة، الذين يؤلفون هيئة استشارية فنية تساعد في توجيه جدول أعمال «فاو» وصوغ سياساتها، إلى رئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا متحدثاً عن النهج المستجد في بلاده لإجراء زيارات مفاجئة إلى المجتمعات الريفية، كوسيلة لتعميق تفهّم المسؤولين لحاجاتهم المباشرة. وأعلن أن حكومته مؤيد قوي لمبدأ "الغذاء حق عالمي للجميع»، موضحاً أن «الاستراتيجية الوحيدة المجدية لمكافحة الجوع تكمن في إنعاش الريف ودعم الدخل في المناطق الريفية»، ومعتبراً أن «الالتزام السياسي على أعلى المستويات أمر أساسي للتقدم في اتجاه بلوغ الأمن الغذائي».

يُذكر أن الدومينيكان قلّصت نسبة الجوع فيها إلى ما دون 15 في المئة، من معدل تجاوز 34 في المئة عام 1990. وتخطط حالياً لإصدار قانون لإرساء الحق في الغذاء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 15 "أفد" يحصل على جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط 2021
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.