Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 23 لبنان قادر على انتاج الكهرباء من الرياح
يملك لبنان قدرة كبيرة على توليد الكهرباء بوسائل الطاقة المتجددة وتحديداً الرياح. فقد أكد نائب رئيس شركة "غولدويند" الصينية طوني بان، تمتع لبنان بهذه القدرة لأن "الرياح فيه ثابتة ومستقرة على مدار السنة، وهو وضع مثالي لإنشاء المزارع الهوائية وتوليد الطاقة". واعتبر أن هذه التقنية "أفضل خيار".
ونظّمت شركة "هوا عكار" في لبنان، التي أطلقت مشروع "هوا عكار" عام 2008 وبدء إعداد البحوث والدراسات حول إنتاج الطاقة من سرعة الرياح وتحديداً في منطقة عكار، لقاء حول الطاقة المتجددة في مناسبة زيارة وفد من شركة "غولدويند" الصينية للبنان، تخلّله عرض لأهم المراحل التي مرت فيها وصولاً إلى تقديم المناقصة إلى وزارة الطاقة والمياه في حزيران (يونيو) الماضي. وأكد الوفد الصيني دعمه المشاريع التي ستُنفذ في لبنان للاستفادة من الطاقة المتجددة.
وأعلن رئيس مجلس إدارة "هوا عكار" ألبير خوري، أن مشروع إنشاء مزارع لتوليد الطاقة الهوائية "سيجعل من لبنان محوراً في المشرق العربي لإنتاج الطاقة المتجددة وتوزيعها". ولخّصت شركة "هوا عكار" فوائد هذا المشروع، بـ "تأمين طاقة إضافية تتراوح بين 50 و100 ميغاواط، وإيجاد فرص عمل في مناطق تسجل أعلى نسب البطالة، واكتفاء ذاتي لبناني 100 في المئة، فلا استجرار ولا اعتماد على الدول الأخرى، وطاقة نظيفة متجددة ومستمرة، فلا انبعاثات حرارية مضرة بالبشر والبيئة، وسعر أرخص من كلفة الإنتاج المحلي، ما ينعكس وفراً على خزينة الدولة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 23 محطات لقياس تلوث الهواء في كركوك
2014 / 3 / 4 العاصفة الرملية في شرق المتوسط مصدرها الصحراء المصرية
2022 / 3 / 17 إجماع أممي على تعزيز استخدام الدراجات الهوائية لمكافحة الاحترار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.