Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 22 الفلسطينيون "يشترون" المياه العادمة الإسرائيلية
فارس المالكي _ رام الله (وطن للأنباء)
أكد الخبير البيئي في مركز "العمل التنموي معاً" جورج كرزم، أن الحقائق التي كشفها تحقيق تلفزيون وطن والمرصد حول أن بلدية البيرة "أنفقت مليون ونصف مليون شيقل على تكرير مياه المستوطنات"، يؤكد الواقع المعيب من ناحية تعاون جهات فلسطينية مختلفة مع الإسرائيليين لتثبيت الوجود الاستيطاني في الأرض الفلسطينية.
وخلال مشاركته في برنامج "فلسطين" هذا الأسبوع على شاشة "تلفزيون وطن"، قال كرزم إنه من المعروف أن ترخيص محطة التكرير كان بشرط أن تقوم بتكرير المياه العادمة للمستوطنات، لكن القصة الجديدة هي التكلفة المالية التي يتحملها المواطن الفلسطيني لتكرير مياه المستوطنات، وكأنه يشتري مياه المجارير بحجة إعادة استعمالها والاستفادة منها، موضحاً أن ذلك مساهمة لجعل الاحتلال احتلالاً مستداماً.
وأشار كرزم إلى أن التضارب في التصريحات حول هذه القضية هو محرج للجهات الفلسطينية، وأن ما يسمى بلجنة المياه الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة هدفها بالأساس منح الشرعية الفلسطينية لاستمرار النهب الإسرائيلي للمياه.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 27 «ايبولا» قضى على 120 عاملاً صحياً
2013 / 8 / 6 استهلاك الطاقة في الصين أربعة أضعاف نظيره في الدول المتقدمة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.