Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 14 أكوا باور "خلادي" ماضية في مشروع طاقة الرياح في شمال المغرب
أكدت شركة أكوا باور "خلادي" طلبياتها النهائية المقدمة إلى الموردين والمتعاقدين معها في إطار تشييد مشروع طاقة الرياح في شمال المغرب، بعد أن نجحت في استكمال الشروط المالية المتعلقة بهذا المشروع الأول من نوعه في البلاد.
 
وتعود ملكية 75 في المئة من أكوا باور "خلادي"، المعروفة سابقاً باسم "يو بي سي للطاقات المتجددة"، إلى شركة أكوا باور، المطور والمستثمر والشريك المالك والمشغّل لعدد من أهم مشاريع توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه، في حين تمتلك مؤسسة أركان أنفراستروكتور فوند ARIF 25 في المئة من إجمالي الحصص.
 
وقال راجيتناندا، مدير الاستثمار في أكوا باور: "يؤكد مشروع طاقة الرياح الجديد على مكانتنا كمساهم رئيسي في قطاع الطاقات المتجددة في المغرب، واستثماراتنا فيه تمتد لأمد طويل. ومن خلال شراكتنا مع مؤسسة ARIF سوف نتمكن من لعب دور كبير في عملية التحّول التي يشهدها قطاع الطاقة المغربي في سبيل تحقيق الاستراتيجية الوطنية".
 
وتقع مزرعة طاقة الرياح في جبل صندوق من منطقة خلادي في شمال المغرب، وقدرتها 120 ميغاواط. وهي أول مشروع من نوعه يتم تطويره من قبل أكوا باور ومؤسسة ARIF بموجب قانون الطاقة المتجددة في المغرب.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 1 وزراء البيئة العرب يجتمعون في القاهرة الخميس المقبل
2016 / 5 / 11 البيسون حيوان وطني في الولايات المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.