Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 24 انبعاثات الصيني الكربونية تجاوزت انبعاثات الأوروبي
أظهرت بيانات جديدة لمشروع الكربون العالمي أن انبعاثات الصين للفرد تجاوزت انبعاثات الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى، وأن الهند قد تتجاوز انبعاثات أوروبا سنة 2019. وقال العلماء إن مجموع الانبعاثات العالمية يزداد سريعاً وقد يتجاوز عتبة التسبب بتغير مناخي خطير خلال 30 سنة، وقد أطلق العالم فعلاً ثلثي الغازات المسببة لارتفاع معدل الحرارة العالمية أكثر من درجتين مئويتين.

يشمل مشروع الكربون العالمي باحثين من معاهد مختلفة حول العالم، ويقدم تفاصيل موضوعية عن نطاق الانبعاثات السنوية. وتشير بياناته إلى أن الانبعاثات من مصادر بشرية سجلت رقماً قياسياً بلغ 36 بليون طن عام 2013. وفي ما يأتي حصص النافثين العشرة الأوائل من المجموع العالمي عام 2013 بحسب بيانات المشروع: الصين (29%)، الولايات المتحدة (15%)، الاتحاد الأوروبي (10%)، الهند (7.1%)، الاتحاد الروسي (5.3%)، اليابان (3.7%)، ألمانيا (2.2%)، كوريا الجنوبية (1.8%)، إيران (1.8%)، السعودية (1.5%).

وفي حين يبلغ المعدل السنوي لانبعاثات الفرد في العالم ككل 5 أطنان من ثاني أوكسيد الكربون، فإن الصين تنتج الآن 7.2 طن للفرد في مقابل 6.8 طن للفرد في الاتحاد الأوروبي. وما زالت الولايات المتحدة متقدمة كثيراً، إذ تنتج 16.5 طن للفرد سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 23 كائنات مميزة تم اكتشافها العام الماضي
2015 / 7 / 20 توقف رحلة سولار إمبالس 2 لا يحول دون أن تسجّل أرقاماً قياسية
2015 / 2 / 3 الطاعون يهدد مدغشقر
2023 / 8 / 11 تلوُّث الهواء قد يساهم في زيادة خطر مقاومة المضادات الحيوية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.