Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 23 عيادة في واشنطن تعتني بحيوانات برية مصابة
 تعتني عيادة في واشنطن بالحيوانات البرية الصغيرة المصابة قبل إعادتها إلى الطبيعة. فتقبع سلحفاة بكسر أصاب إحدى قوائمها في علبة لتتعافى، إلى جانب سنجاب يتيم وطائر نورس يعاني إصابة في جناحه وغراب صدمته سيارة.
 
وتتلقى عيادة "سيتي وايلدلايف" تبرعات لتتمكن من الاستمرار. وهي قادرة على استضافة 1500 حيوان سنوياً، وقد استضافت العام الماضي نحو 300 حيوان في وقت واحد.
 
قبل أيام توجهت المساعدة في العيادة سيندي فيلاسكيز إلى منزل حيث علق سنجاب في إحدى الغرف بعدما دخل عبر مدخنة الموقدة.
 
واحتاجت الشابة التي حمت يديها بقفازين إلى عشر دقائق للقبض على الحيوان المرعوب الذي أعيد إطلاقه في الحديقة. وتقول: "بالأمس تم تحرير خفاش علق جناحاه المجلدان على الجدار. وقد طار بعد تحريره". وعندما يكون الحيوان مصاباً ينقل إلى العيادة في شمال غرب المدينة.
 
تفتح العيادة يومياً، وتشمل حاضنة وصيدلية وقاعتين مليئتين بالأقفاص وقاعة فحص حيث يترك الحيوان وحده ليرتاح 30 دقيقة لإزالة الضغط بعد القبض عليه. وبعد ذلك يغذى ويتلقى العناية اللازمة قبل أن يطلق في أقرب مكان ممكن إلى موطنه الطبيعي. في المقابل فإن أي حيوان قد يكون حاملاً لمرض الكلب مثل الراكون يتم القضاء عليه.
 
وغالباً ما تغطى الاقفاص بأغطية سوداء وينبغي عدم التحدث كثيراً في الغرف وإبقاء الأصوات خافتة لتجنب إزعاج الحيوانات البرية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 26 خمس مبادرات بيئية خلال أسبوع الإمارات للابتكار
2016 / 9 / 28 المحكمة الجنائية الدولية: تدمير البيئة جريمة ضد الانسانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.