Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 22 أمطار اصطناعية لمكافحة حرائق إندونيسيا
ذكر مسؤولون إندونوسيون أن قنابل المياه والأمطار الاصطناعية قللت حرائق الغابات في أجزاء من البلاد.
 
وغطى الضباب الدخاني الناتج عن الحرائق الكثير من أنحاء سومطرة والجزء الإندونيسي من جزيرتي بورنيو وسولاويسي الأسبوع الماضي، كما امتد من سومطرة وبورنيو إلى سنغافورة وماليزيا، ما تسبب في بلوغ مؤشر التلوث في الدولتين مستويات غير صحية.
 
وأعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أن الحكومة أرسلت تسع مروحيات وطائرات أخرى لنشر السحب لإسقاط أمطار اصطناعية في المناطق المتضررة، ما قلص النقاط الساخنة في سومطرة وكاليمانتان (بورنيو).
 
وقد أظهرت صور الأقمار الإصطناعية وجود نحو مئتي نقطة ساخنة في الجزء الإندونيسي من بورنيو، وعشر في سومطرة، وأكثر من مئة في سولاويسي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 5 مصر تفتتح غداً قناة السويس الجديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.