Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 22 الماراثون البيئي يستقطب 1.4 مليون تلميذ في أبوظبي
أعلنت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، أن برنامج الماراثون البيئي نجح في استقطاب نحو مليون و400 ألف طالب يمثلون 92 في المئة من مدارس الإمارة. وأضافت أنه تم خلال العام 2013 تقديم أكثر من 150 ألف جائزة وشهادة للماراثون البيئي إلى طلاب من 366 مدرسة في أنحاء الامارة.
 
وأشارت إلى أن الهيئة أصدرت، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، مجموعة من كتيبات الماراثون البيئي بلغة برايل للطلبة المكفوفين في الصفوف من الأول حتى السادس باللغة العربية لإتاحة الفرصة أمامهم ليصبحوا أكثر انخراطاً في برامج التعليم البيئي.
 
والماراثون برنامج تعليمي يستهدف التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و13 سنة لتعريفهم بالقضايا البيئية، وينظم على سبعة مستويات تتناول مواضيع مختلفة: النفايات، الحياة الفطرية في أبوظبي، الحياة الفطرية في المدينة، الحياة الفطرية في البيئة الصحراوية، الحياة الفطرية في البحار، المياه وأهمية المحافظة عليها، وإدارة النفايات. وذلك منذ إطلاقه عام 2000 بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية - الصندوق العالمي لصون الطبيعة وشركة شل أبوظبي وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 4 قبضة بدل المصافحة
2016 / 6 / 7 مياه مسروقة بالملايين في الأردن
2014 / 1 / 22 عشرة أغذية غنية بالطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.