Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 29 مصر تطلق مشروعاً عملاقاً لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة
كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، محمد شاكر، في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية" عن خطة حكومية تهدف لزيادة اعتماد مصر على الطاقة المتجددة بنسبة تتخطى 42 في المئة بحلول عام 2035.
 
وقال شاكر إن قدرة محطة "بنبان" للطاقة الشمسية في أسوان ستبلغ 1465 ميغاواط، مشيراً إلى أن المحطة مجهزة لزيادة إنتاجها بشكل أكبر وصولاً إلى 1965 ميغاواط، والربط المباشر مع الشبكة القومية للكهرباء في مصر دون أية إضافات جديدة في البنية الأساسية.
 
وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مصر لديها خطة استراتيجية طموحة تهدف لأن يصل إنتاجها من الطاقة المتجددة في النصف الأول من عام 2023 إلى 10 آلاف ميغاواط، وفي عام 2035 سيكون اعتماد البلاد على 42 في المئة من الطاقة النظيفة.
 
وقال شاكر أنه "في ظل الخطط العالمية لتقليل الانبعاثات من الوقود والطاقة التقليدية، فإن مصر ستعمل على زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة تتخطى 42 في المئة بحلول عام 2035 تماشياً مع التغيُّرات المناخية العالمية ولتقليل الانبعاثات الكربونية".
 
وأضاف: "محطة بنبنان في أسوان تم الاعتماد في إنشائها على القطاع الخاص المحلي والأجنبي"، مشدداً على أن مصر تعمل دائماً من خلال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ويكون الاعتماد على الاستثمار الخاص بشكل أكبر كتوجّه عام من الدولة.
 
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد افتتح الإثنين مجمّع محطة "بنبان" للطاقة الشمسية، إلى جانب 5 مشروعات أخرى في قطاع الكهرباء. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 17 دي كابريو مبعوث سلام لشؤون المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.