Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 17 الإسكوا: إعادة إعمار سورية والعراق وغزة تتطلب 750 بليون دولار
نبهت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) في تقرير لها عن المنطقة العربية خلال العامين 2013 و2014 إلى أن الأزمات والحروب أثرت بشكل كبير على التنمية خلال السنوات الأخيرة، وأن إعادة إعمار سورية والعراق وغزة تحتاج إلى نحو 750 بليون دولار. فقد تسبب القتال الدائر في سورية والعراق في تدمير عدد كبير من المنازل والمصانع. وأدت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة التي استمرت 51 يوماً إلى تعرض 60 ألف بيت ومنشأة في القطاع لأضرار متفاوتة.
 
وقال عبدالله الدريري، كبير الاقتصاديين في "الإسكوا"، أثناء عرضه للتقرير، إنه بالرغم من مشاكل الاستقطاب التي تعاني منها الدول العربية فإن توقعات النمو تتجاوز نسبة 4 في المئة لسنة 2015 في دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يتوقع أن ترتفع في دول المغرب العربي من 2 في المئة سنة 2014 إلى أكثر من 5 في المئة سنة 2015.
 
وأضاف أن الدول العربية تحتاج إلى إنشاء بنك عربي للإعمار مهمته تنمية المناطق التي شهدت نزاعات وصراعات وإعادة إعمارها، كما تحتاج إلى إرادة سياسية لتعبئة موارد مالية ضخمة بهدف تحقيق التنمية في المنطقة.
 
وتختتم غداً الدروة 28 للإسكوا التي تعقد في تونس من 15 إلى 18 أيلول (سبتمبر). وستناقش نتائج المنتدى العربي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي استضافته الحكومة الأردنية في نيسان (أبريل) الماضي. كما ستقدم الأمانة التنفيذية عرضاً للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والأنشطة التي تقوم بها المنظمة في إطار السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني 2014.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 17 تدريب مفتشي جمارك دبي على ضبط الأنواع المهددة بالانقراض
2013 / 3 / 14 مصباح على الماء المالح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.