Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 4 السيارات الكهربائية من ضمن الحل... مسؤول أممي يحذّر من كارثة عالمية
قال روب دي يونغ، رئيس قسم النقل في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، إن مكافحة التغيُّرات في المناخ تتعرض لخطر الفشل بسبب البلدان الفقيرة في آسيا وأفريقيا.
 
 
وأشار المسؤول الأممي، إلى أن إنقاذ البشرية من الكارثة العالمية متعلق بهذه الدول، لأن سكانها لا يستطيعون شراء السيارات الكهربائية.
 
 
وأضاف دي يونغ: "إذا تم انتشار السيارات الكهربائية فقط في الولايات المتحدة وفنلندا وهولندا، فلن يفي ذلك بأهداف اتفاقية باريس للمناخ. يجب أيضاً توريد السيارات منخفضة الانبعاثات وعديمة الانبعاثات إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل".
 
 
وحمّل دي يونغ بعض هذه المسؤولية عن الوضع الحالي، على عاتق الشركات المنتجة للسيارات والدراجات النارية، وأشار إلى أن البشرية بحاجة إلى وسائل نقل غير مكلفة وصديقة للبيئة، ويجب التركيز ليس فقط على المشترين الأثرياء في الدول المتقدمة.
 
 
واستشهد رئيس القسم بنتائج دراسة تشير إلى أنه من عام 1751 إلى 2017، شكّلت إفريقيا وأميركا الجنوبية ثلاثة في المئة فقط من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية. لكن عام 2019، أطلقت إفريقيا 1.43 بليون طن من ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي، وأميركا الجنوبية 1.1 بليون طن، ودول الاتحاد الأوروبي 2.9 بليون طن.
 
 
وأكّد دي يونغ أنه بسبب النمو السكاني في الدول الفقيرة، فإن كمية الانبعاثات الضارة ستزداد في المستقبل القريب. وكمثال على ذلك ذكر كينيا، حيث تضاعف هذا المؤشر منذ عام 2005 مع تضاعف عدد السيارات في العاصمة نيروبي خلال ثماني سنوات، والوقود الأكثر شيوعاً هناك هو الديزل. (عن "نوفوستي")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 5 مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الشهر المقبل في القاهرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.