Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 7 زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب
تبين أن زيت الزيتون بلسم لعضلة القلب لاحتوائه على مادة أوليات (Oleat). وقال علماء في جامعة إلينوي الأميركية إن هذه المادة الموجودة بكثرة في حبة الزيتون وفي زيت الزيتون تساعد القلب على ضخ الدم، وبفضلها تنظف منظومة القلب والأوعية الدموية ويتحسن عملها، لأنها ترسل إشارات إلى الجينات المسؤولة عن فرز الأنزيمات التي تساعد في حرق الدهون. هكذا تصبح الشرايين نظيفة وتعمل عضلة القلب بكفاءة أكبر.
أجرى العلماء اختباراتهم على فئران المختبر، وأعلنوا أن النتائج التي حصلوا عليها يمكن أن تطبق على الإنسان أيضاً. وهذا ما تثبته إحصائيات متوافرة. ففي إيطاليا على سبيل المثال، حيث يستخدم زيت الزيتون في الطعام بكثرة، تعاني قلة من السكان نسبياً من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 2 السعوديات يركبن الدراجات
2014 / 4 / 14 وزيرة بريطانية: توقفوا عن أكل الفاصولياء!
2016 / 1 / 8 الشانزليزيه للمشاة فقط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.