Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 27 أوستراليا تعلن إنشاء أول محطة ضخمة لتصدير الهيدروجين
أعلن رئيس الوزراء الأوسترالي، أنطوني البانيزي، إنشاء أول محطة ضخمة لتصدير الهيدروجين في جنوب أوستراليا.
 
المحطة الجديدة ستكون قادرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر بشكل أساسي كما يمكنها استضافة مشاريع بقيمة 13 بليون دولار أوسترالي وتوليد ما يصل إلى 1.8 مليون طن من الهيدروجين بحلول عام 2030، بحسب ما قاله البانيزي.
 
وستخصص الحكومة الفيدرالية وحكومة ولاية جنوب أوستراليا 100 مليون دولار أوسترالي لإنشاء المحطة التي ستوفّر حوالي 16 ألف فرصة عمل.
 
ويُعدّ الهيدروجين الأخضر وقوداً خالياً من الكربون، مصنوعاً بواسطة التحليل الكهربائي، باستخدام الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية لتقسيم المياه إلى الهيدروجين والأوكسيجين.
 
وتعمل أوستراليا على التوسُّع في قطاع الهيدروجين الأخضر من أجل تحقيق أهداف خفض الانبعاثات وهدف الحياد الكربوني بحلول عام 2050. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 25 حاولوا الحفاظ على "شياطين تسمانيا"... فكانت النتيجة كارثية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.