Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 26 ماكرون: وضعنا صيغة نهائية لمساعدات مناخية بـ100 بليون دولار
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، إن الدول الغنية وضعت الصيغة النهائية لتعهد متأخر بقيمة 100 بليون دولار لتمويل مكافحة تغيُّر المناخ في الدول النامية.
 
كان ماكرون يتحدث خلال جلسة ختامية لقمة في باريس حيث اجتمع نحو 40 زعيماً، من بينهم نحو 20 من أفريقيا إلى جانب رئيس الوزراء الصيني ورئيس البرازيل، لإعطاء دفعة لأجندة مالية عالمية جديدة.
 
والهدف من القمة هو تعزيز تمويل الأزمات للدول منخفضة الدخل وتخفيف أعباء ديونها وإصلاح الأنظمة المالية بعد الحروب وإتاحة أموال لمواجهة تغيُّر المناخ من خلال تحقيق توافق في الآراء على أرفع المستويات حول كيفية تعزيز عدد من المبادرات المتعثرة لجهات مثل مجموعة العشرين ومؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ (كوب) وصندوق النقد والبنك الدوليين والأمم المتحدة.
 
والتعهد البالغ 100 بليون دولار أقل بكثير من الاحتياجات الفعلية للدول الفقيرة، لكنه أصبح رمزاً لإخفاق الدول الغنية في تقديم التعهدات المالية لمكافحة تغيُّر المناخ.
 
وتسبب ذلك في عدم ثقة في مفاوضات المناخ الأوسع نطاقاً بين البلدان التي تحاول تعزيز تدابير خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
الصورة: Lewis Joly/Pool via REUTERS
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 19 الأمير ويليام يسلّم مكافآت «إيرث شوت» لاستنباط حلول للبيئة
2022 / 9 / 1 ذوبان جليد غرينلاند سيؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح البحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.