Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 5 مشروع للحد من الغرق وتلوث الشاطىء اللبناني بدءاً من صيدا
أطلقت بلدية صيدا ونقابة الغواصين المحترفين في لبنان مشروعاً مشتركاً للحد من حالات الغرق وقياس تلوث الشاطىء وتنظيف الأعماق قبالة الشاطىء الصيداوي من بقايا النفايات، وذلك بالشراكة مع جمعيات بيئية.

بعد تثبيت لافتات تحذيرية على الشاطىء بمنع السباحة في الأماكن التي تنشط فيها التيارات البحرية، قال نقيب الغواصين محمد السارجي: "هذا المشروع انطلق من صيدا عاصمة الجنوب، ومن ثم إلى جبل لبنان والشمال. ويهدف إلى وضع حد لحالات الغرق والموت، وتحذير المواطنين من الشواطىء الملوثة والاعلان عن نوع التلوث وكمياته، وذلك بالتعاون مع مركز علوم البحار". ودعا البلديات المتواجدة على الشاطىء اللبناني الى أن تحذو حذو بلدية صيدا.

وتحدث السارجي عن مشروع لتخليص صيدا من بقايا النفايات الموجودة في البحر، من جراء جبل النفايات الذي تمت إزالته. "فمصدر التلوث لم يعد موجوداً، وأصبح بالإمكان تنظيف عمق البحر من هذه البقايا وتخليص صيدا من هذا العبء الذي حملته لاكثر من اربعين عاما".

وقال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي إن "الغرض من المشاركة في المشروع هو المساهمة في تحديد الأمكنة الصالحة للسباحة، وتحذيرالمواطنين وتنبيههم لأماكن الخطر"، مشيراً إلى تكليف نقابة الغواصين بإعداد دراسة عن أماكن بقايا النفايات في البحر قبالة الشاطىء الصيداوي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 7 بوابة "أفد" الإلكترونية للمعلومات البيئية في قمة "عين على الأرض"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.