Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 19 الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) اجتمع هذا الأسبوع في أبوظبي
أعلنت أمس رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ، أن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يعقد اجتماع المجلس رقم 108 في أبوظبي في الفترة من 18 إلى 20 كانون الثاني (يناير) 2023. ويأتي انعقاد هذا الاجتماع بعد شهر من اعتماد إطار كونمينغ-مونتريال العالمي للتنوُّع البيولوجي الذي تعهدت الدول بموجبه إيقاف فقدان التنوُّع البيولوجي وعكس مساره بحلول عام 2030 وحماية ما لا يقل عن 30 في المئة من المناطق البرية والبحرية.
 
ويقوم الاتحاد من خلال أكثر من 1,450 منظمة عضو وأكثر من 15,000 خبير دولي بتزويد المؤسسات العامة والخاصة وغير الحكومية بالمعرفة والأدوات التي تمكن من تحقيق التقدم البشري والتنمية الاقتصادية والحفاظ على الطبيعة معاً.
 
وسيضم الاجتماع ما يقرب من 100 مشارك من أعضاء المجلس والموظفين وخبراء الحفاظ على الطبيعة المتطوعين من جميع أنحاء العالم، من غرب وجنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا وأميركا الجنوبية والشمالية وإفريقيا وغرب ووسط وشرق أوروبا. وسيركّز الاجتماع على أحدث التطورات الجارية في الحفاظ على الطبيعة واستكشاف الفرص لتبني أنشطة الحفاظ على الطبيعة والتنوُّع البيولوجي ودمجها في مؤتمر الأمم المتحدة لتغيُّر المناخ (COP28)، المقرر انعقاده في الإمارات في مدينة إكسبو دبي من 30 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 12 كانون الأول (ديسمبر) 2023.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها أبوظبي فعاليات للاتحاد. فبدءًا من عام 2008، ومرة أخرى في 2012 و2015 و2019، قامت أبوظبي برعاية اجتماعات القيادة والتخطيط للجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية  الطبيعة - وهي جهة مسؤولة عن القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، حيث اجتمع أكثر من 200 مندوب وممثل من جميع أنحاء العالم في أبوظبي خلال كل فعالية من هذه الفعاليات الأربعة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 10 الهولنديون أطول الشعوب لظروف بيئية و"انتخابية"
2023 / 3 / 31 الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قراراً «تاريخياً» لمكافحة التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.