Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 27 شكوى على الجسور العائمة في إيطاليا
تقدمت جمعية كوداكون لحقوق المستهلكين في إيطاليا بشكوى إلى السلطات المحلية في شأن تبذير المال العام الحاصل نتيجة الجسور العائمة التي أقامها الفنان كريستو جافاشيف على بحيرة إيسيو.
 
ولقيت الجسور العائمة المقامة منذ 18 حزيران (يونيو) إقبالاً كبيراً، إذ يقصد البحيرة عشرات آلاف الأشخاص للتنزه على هذه الجسور الممتدة على ثلاثة كيلومترات ليلاً ونهاراً. لكن الكلفة الهائلة لعمليات التنظيف وضمان الأمن تثير تساؤلات حول صحة الإذن الذي أعطي لإقامة هذه المنشآت. وتساءلت الجمعية أيضاً حول الانعكاسات الاقتصادية لهذا المشروع. وقالت في بيان: "نريد أن نعرف كم من أموال المكلفين تم صرفها في مشروع يبدو حتى الآن أنه وفر دعاية كبيرة للفنان، من دون أن يكون أمّن أرباحاً مباشرة للمنطقة والمواطنين".
 
وأعلنت السلطات المحلية أن الجسور ستقفل ليلاً بسبب تهالكها المبكر نتيجة تدفق الزوار.
 
وزار 270 ألف شخص الموقع خلال الأيام الخمسة الأولى، متجاوزين توقعات المنظمين الذين كانوا يعولون على نصف مليون شخص خلال 16 يوماً، وهي المدة التي ستبقى فيها هذه الجسور مفتوحة أمام الجمهور حتى 3 تموز (يوليو).
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 11 لبنان: إطلاق الخطة الوطنية لمكافحة التسرّب النفطي
2016 / 7 / 28 تغير المناخ يهدد 18 موقعاً عسكرياً أميركياً
2016 / 1 / 29 قروض من بنك التنمية الآسيوي لتحسين جودة الهواء في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.