Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 26 ثورة على القمامة تعتمد على الشباب في مصر
قالت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة البيئة، إن الوزارة تعمل على تغيير سير العمل وستضع خططاً طويلة المدى، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستتضمن 11 برنامجاً للعمل، منها إثنان جديدان هما برنامجا التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، بالإضافة إلى إشراك الشباب في عمليات جمع القمامة.
وأكدت اسكندر أن ما "يهمنا هو حق الأجيال القادمة في الأرض والمصادر الطبيعية"، موضحة أن مصر تسعى إلى نمو اقتصادي لا يؤدي إلى تدمير المصادر الطبيعية ويؤمن فرص عمل. ولفتت إلى أن الأيام القادمة ستشهد ثورة على القمامة من خلال فتح الباب لشركات الشباب، مشيرة إلى أن ثورة الوزارة على القمامة ستبدأ من 42 شركة، لكن المستهدف الوصول إلى4000 شركة. واضافت "أن هناك منظومة جديدة للقمامة، تهدف إلى أن يكون لدى المواطن كيسان وأن يكون جمع القمامة من منزله، حيث نأمل على المدى الطويل ألا نرى صناديق القمامة في الشوارع".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 16 الجفاف يفاقم أزمة المياه في تونس ويثير توترات اجتماعية
2021 / 4 / 26 «فيراري» تقدم أول سيارة كهربائية في 2025
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.