Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 13 باحثون يبتكرون تحليلاً يكشف نِسَب تسرُّب البلاستيك إلى الدم
أجرى فريق بحثي تحليل دم لكشف نِسَب البلاستيك المسرّب لداخل الدم، للكشف عن الآثار الصحية التي يسببها دخول البلاستيك لجسم الإنسان، وذلك بعد زيادة نسبة التلوُّث الناتجة عن تسرُّب لدائن البلاستيك دقيقة الحجم للأكل ومياه الشرب، وحتى الهواء.
 
وذكر موقع ميديكال إكسبريس، أن فريقاً مشتركاً من جامعة برشلونة، وجامعات أخرى، جرّب استخدام تقنية التدفق الخلوي على 196 شخصاً و7 فئران لمعرفة نجاح الطريقة بكشف معدلات البلاستيك بالدم.
 
وكشف الفريق وجود لدائن البلاستيك لدى معظم الذين أجري عليهم البحث، فيما كانت تستقر في الجسم في منطقة الأنسجة الدهنية أكثر من غيرها.
 
ووجد الفريق تزايد معدلات البلاستيك في دم مرضى سرطان الدم، وانخفاض معدلات البلاستيك لدى مرضى السكري، فضلاً عن أن الأشخاص الذين تخطوا الـ40 عاماً من العمر هم أصحاب الأجسام الأقل تقبلاً للبلاستيك في الدم.
 
كما رصد الفريق تزايد كمية البلاستيك في أجسام البشر مقارنة بالفئران التي تعيش داخل المختبر، ما يدل على وجود مصدر يزيد البلاستيك لدى البشر، رجحوا أن يكون الهواء. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 11 بريطانيا قد تحظر استخدام الأواني البلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.