Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 2 صندوق الجنادب لوليمة كل شهرين
ابتكر الطالب الجامعي الكندي جاكوب دزامبا وسيلة تمكنه من "زراعة" طعامه والتخلص من نفاياته الغذائية في آن. هذا الابتكار يتيح للمرء أن يربي مجموعة من الجنادب ويأكلها كل شهرين.

يحتفظ دزامبا بجنادبه داخل صندوق بلاستيكي شفاف في مطبخه، ويطعمها فضلات الطعام، ويحصدها بوضعها في الثلاجة حيث يقول إنها "تخضع لقتل رحيم" تمهيداً لطبخها كأي طعام مجمد آخر.

قدم دزامبا مزارع الجنادب المنزلية في مؤتمر "الابتكار في الأكل" الذي عقد الأسبوع الماضي على مدى ثلاثة أيام في مدينة مونتريال الكندية وركز على الحشرات كغذاء. وقالت أرونا هاندا التي نظمت المؤتمر: "الجنادب مغذية جداً، ومحتواها البروتيني لا يقل عن ذلك الموجود في اللحم، أما ما تحويه من دهون أوميغا 3 فيفوق الكمية الموجودة في السمك.

وكان تقرير حديث للأمم المتحدة حث شعوب العالم على تربية الحشرات وأكلها لمكافحة الجوع في العالم وتحسين وضعهم الغذائي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 25 الأرض تنتظر غبار "أيسون"
2016 / 4 / 14 سيول في السعودية
2021 / 5 / 7 تلوث هواء القاهرة الكبرى يلتهم 1.4% من الناتج المحلي لمصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.