Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 28 الضوء الأزرق منبّه مثل قهوة الصباح
من المحتمل أن يحلّ المصباح الأزرق محل فنجان قهوة الصباح التقليدي في تحسين التفكير والتركيز. فقد حصل علماء سويديون على براهين جديدة للتأثير الإيجابي للإضاءة التي تتناسب أطوال موجاتها مع القدرات المعرفية للإنسان.
 
وسبق لعلماء من الولايات المتحدة أن اكتشفوا عام 2006 أن الضوء الأزرق يساعد في مقاومة النعاس، ويكمن ذلك في تأثيره غير الاعتيادي على مناطق الدماغ المسؤولة عن التركيز، كما أنه يكبح نشاط هورمون ميلاتونين المسؤول عن تنظيم ايقاع الساعة البيولوجية للجسم. وأكدت دراسات أن وجود ضوء أزرق في السيارة يساعد السائق على البقاء متنبهاً في الرحلات الليلية ويقلل حوادث المرور.
 
وبرهن العلماء السويديون خلال الاختبارات العديدة التي أجروها على متطوعين أن المصباح الأزرق يحسّن التفكير والتركيز ومؤشرات الدقة وردود الفعل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 24 توقف أجهزة مكافحة التلوث في البحر الأحمر
2022 / 6 / 17 خرائط Google تساعدك في العثور على الهواء النقي
2015 / 12 / 18 أجندة دبي للاستدامة في قمة المدن المستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.