Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 22 تقرير حكومي صادم… الثروة النباتية والحيوانية في أوستراليا مهددة أكثر من أي وقت
كشف تقرير حكومي في أوستراليا، أن النباتات والحيوانات الفريدة معرضة لخطر أكبر من أي وقت مضى، بسبب حرائق الغابات والجفاف والنشاط البشري والاحترار المناخي.
 
وقدّم التقرير العلمي صورة قاتمة عن الأضرار الكبيرة اللاحقة بالحياة البرية في البلاد، فمنذ مطلع القرن العشرين، ارتفع متوسط درجة حرارة الأرض في أوستراليا بمقدار 1.4 درجة مئوية بسبب الاحترار، ما أدى إلى تسريع تدهور النباتات والحيوانات.
 
ووصفت وزيرة البيئة، تانيا بليبيرسك، نتائج التقرير بأنها "صادمة"، وقالت "إنها تحكي قصة أزمة وتدهور في البيئة الأوسترالية".
 
وأتت حرائق 2019-2020 على أكثر من ثمانية ملايين هكتار من الغطاء النباتي، كما قتلت أو شردت ما بين بليون إلى ثلاثة بلايين حيوان في البلاد، بحسب نتائج التقرير الرئيسية.
 
كذلك، أدّت موجات الحر في المحيط إلى ابيضاض شديد للشعب المرجانية في الحاجز المرجاني العظيم خلال أعوام 2016 و2017 و2020، ومذاك، خلص تقرير حكومي صدر في آذار (مارس) إلى أن الشعب المرجانية عانت مجدداً من موجة ابيضاض هائلة.
 
كما قضي على ملايين الهكتارات من الغابات البكر منذ عام 1990.
 
وطاول المصير نفسه أكثر من سبعة ملايين هكتار من موائل الأنواع المهددة بالانقراض بين عامي 2000 و2017، وفق التقرير.
 
وفي خمس سنوات، أضيف أكثر من 200 نوع نباتي وحيواني ذات أهمية وطنية إلى قائمة الأنواع المهددة بالانقراض بموجب القوانين البيئية الأوسترالية.
 
ولفت التقرير إلى أن "أوستراليا فقدت أنواعاً من الثدييات أكثر من أي قارة أخرى"، إذ ارتفع عدد الأنواع الجديدة المصنفة بأنها مهددة بنسبة 8 في المئة في غضون خمس سنوات.
 
ووفق التقرير، فإن المدن الأوسترالية تنمو بوتيرة سريعة ما يؤدي إلى زيادة الحرارة والتلوث والنفايات الحضرية، مع الضغط على موارد المياه والطاقة.
 
وذكر التقرير أن "سيدني فقدت أكثر من 70 في المئة من نباتاتها الأصلية بسبب التنمية" الحضرية.
 
وقالت المديرة العامة بالإنابة للصندوق العالمي للطبيعة في أوستراليا، رايتشل لوري، إن "نتائج هذا التقرير مفجعة، وفشل الإدارة الذي أدى إلى خسائر بهذا الحجم مدمر".
 
وحذرت من أنه "إذا تجاهلنا التحذيرات الواردة في هذا التقرير، فإن أنواعاً شهيرة مثل الكوالا في شرق أوستراليا ستختفي إلى الأبد".
 
وبحسب الصندوق العالمي للطبيعة، يجب أن يشكل التقرير "نقطة تحول" تؤدي إلى استثمارات أكبر وقوانين أكثر صرامة لحماية الحياة البرية في أوستراليا.
 
وتتأثر البلاد خصوصاً بتغيُّر المناخ، إذ تتعرض بانتظام للجفاف وحرائق الغابات المدمرة، إضافة إلى الفيضانات المتكررة والمتزايدة الخطورة. (عن "أ ف ب")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 15 تدريب 500 أسرة على الزراعة الملحية في دولة الامارات
2024 / 3 / 14 "مرسيدس بنز" تدعو لخفض الرسوم على سيارات الصين الكهربائية
2013 / 10 / 3 "فكِّر، كُل، وفِّر": مسابقة بيئية للمدارس والجامعات في الإمارات
2015 / 8 / 25 ملامح الأرض بلا بشر
2023 / 10 / 16 «البنك الدولي» يستكشف قروضاً أطول وأرخص مع توسع المهمة لتشمل المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.