Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 14 ربع سكان العالم أفارقة سنة 2050
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن ربع سكان العالم سيكونون من أفريقيا بحلول سنة 2050، في وقت تواصل نسبة الولادات ارتفاعها بسرعة كبيرة.

وأوضحت المنظّمة في تقرير عرض في جوهانسبرغ أنه «بالاستناد إلى الاتجاهات الحالية، ستكون نسبة 25 في المئة من سكان الأرض أفارقة بعد 35 عاماً». كما أن 40 في المئة من الأطفال دون سن الخامسة سيكونون من الأفارقة في هذا التاريخ. وستشهد نيجيريا، أكبر بلد أفريقي والقوة الاقتصادية الأولى في القارة السمراء، 10 في المئة من الولادات في العالم بحلول 2050.

وأشارت اليونيسف إلى أن عدد سكان أفريقيا، الذي يبلغ حالياً 1.2 بليون نسمة، سيتضاعف بحلول منتصف القرن الحالي، كما سيصل إلى 4.2 بليون بحلول 2100. وهذا النمو الديموغرافي سيؤدي إلى اكتظاظ سكاني أكبر. وفي نهاية ثلاثينات هذا القرن سيكون معظم الأفارقة من سكان المدن.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 4 نائب كويتي يدعو الى الاستثمار في الطاقة المتجددة
2013 / 6 / 6 غرينبيس تضيء الشمس
2016 / 6 / 1 في اليوم العالمي لمكافحة التدخين: إيجابيات الإقلاع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.