Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 22 2015 العام الأدفأ على الإطلاق
أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا)، أمس الأول، أنَّ العام 2015 كان الأدفأ في تاريخ العالم منذ البدء في تسجيل البيانات قبل 136 عاماً، فيما يؤكّد الخبراء أنَّ الاحتباس الحراري وظاهرة النينو، سبّبا هذا الارتفاع في درجات الحرارة. وبحسب بيانات نشرتها «ناسا» و«نوا»، فإنَّ العام 2015 تفوق على العام الذي سبقه بـ0.29 درجة مئوية. وتقول «نوا» إنَّ الزيادة بين العامين 2014 و2015 في درجة حرارة سطح البحر والأرض، شكّلت الفارق الأعلى قياسياً بين عامين.
 
وتوقّع بيتر ستوت، من «مركز هادلي» لأبحاث الأرصاد، أن تكون سنة 2016 دافئة أيضاً. وقال: "يرتبط ذلك بتأثير الانسان على المناخ، عن طريق انبعاثات الغاز التي دفعتنا إلى فئة جديدة. أصبحنا أدفأ من قبل، ويستمر الآن تأثير النينيو في المحيط الهادئ". ويتّفق خبراء أميركيون على أنَّ الأسباب الرئيسيّة للأرقام القياسية التي سجّلتها درجات الحرارة في العام 2015، هي الاتجاه الطويل المدى لارتفاع حرارة الأرض، والذي ينتج أساساً من احتراق الوقود الأحفوري، مصحوباً بظاهرة النينو المناخية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 19 واشنطن تقلص عمليات التنقيب عن النفط في القطب الشمالي
2014 / 9 / 24 إيبولا: توقّع 21 ألف إصابة بعد ستة أسابيع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.