Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 1 طوارئ في سيراليون بعد ارتفاع وفيات "الإيبولا"
 
أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أن حصيلة وباء الحمى النزفية الناجم الى حد كبير عن فيروس إيبولا في أفريقيا الغربية تزداد تفاقماً، وقد سجل ما يفوق 1300 اصابة منها 729 وفاة حتى 27 تموز (يوليو). وتم تسجيل 57 وفاة بالمرض خلال أربعة أيام.
 
وكانت سيراليون قد أعلنت حالة الطوارئ العامة لمواجهة أسوأ موجة من تفشي فيروس إيبولا. وفرضت الحجر الصحي على مراكز انتشار الفيروس المميت في حين أعلنت ليبيريا إغلاق جميع المدارس في البلاد، وفرضت حجراً صحياً على بعض المناطق، ومنحت العاملين في الحكومة من غير الأساسيين عطلة إجبارية لمدة شهر.
وحذرت منظمة "أطباء بلا حدود" من تفشي المرض في دول غرب أفريقيا (ليبيريا وغانا وسيراليون)، مشيرة إلى أنه يخرج عن السيطرة وينتشر بشكل غير مسبوق، وقد يصيب دولاً جديدة إذا لم يتحسن الوضع سريعاً.
وبدأ انتشار المرض الذي يتسبب بحمى مصحوبة بنزيف لا يعرف لها علاج في غابات نائية في شرق غينيا في شباط (فبراير) الماضي. لكن سيراليون تشهد الآن أعلى معدل إصابات بالمرض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 5 مشروع قانون لأمن سدود المغرب
2016 / 6 / 29 بروتوكول تعاون لزراعة السطوح في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.