Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 7 تعرية الغابات وإنشاء السدود يشردان مئات الآلاف
أعلنت منظمة "فيدا سيلفستر أرخنتينا" أن الفيضانات التي شهدتها البرازيل وباراغواي والأرجنتين في الأسابيع الأخيرة ناجمة عن إزالة الأحراج لزراعة الصويا، وعن السدود الكهرمائية.
وأدت فيضانات حوض نهر بارانا الى مقتل 11 شخصاً وتشريد 700 ألف شخص في البلدان الثلاثة. وقالت المنظمة إن "الكوارث هي نتيجة توسع المساحات الزراعية وتحول الغابات الى أراض مخصصة للزراعات الأحادية المحاصيل والسدود الكهرمائية". وأضافت أن إزالة الأحراج في المناطق المحيطة بالأنهر لزراعة الصويا خصوصاً تُفقد الأرض قدرتها على الامتصاص، كما تُفتح صمامات السدود إثر الأمطار ما يؤدي الى فيضانات في المناطق السفلى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 1 كوريا الجنوبية تلجأ للشعاب المرجانية الاصطناعية لمكافحة الصيد غير الشرعي
2013 / 11 / 28 مطعم للفيلة في الصين
2013 / 12 / 6 آيسلندا تولد طاقتها من براكينها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.