Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 26 طاقة الإماراتية تخطط لتوسّع في محفظة الطاقة المتجددة
قالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) الإماراتية يوم الأربعاء إنها تخطط لزيادة أصول الطاقة المتجددة في تحوّل من اعتمادها على النفط.
 
وذكرت طاقة في بيان أن أكثر من 30 في المئة من طاقة توليد الكهرباء ستأتي من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية بحلول نهاية العقد من خمسة في المئة حالياً.
 
وتتجه شركات الطاقة في أنحاء العالم إلى الطاقة المتجددة في ظل مخاوف حيال مستقبل صناعة النفط في الأجل الطويل مع تحول الاقتصادات بعيداً عن الوقود الأحفوري وتزايد الضغوط لمكافحة تغيُّر المناخ.
 
والإمارات منتج كبير للنفط وعضو في منظمة أوبك.
 
وقالت طاقة إنها سوف تستثمر 40 بليون درهم (10.9 بليون دولار) في الإمارات وستزيد طاقة توليد الكهرباء محلياً إلى 30 جيغاواط في 2030 من 18 جيغاواط حالياً. وتابعت أنها ستضيف 15 جيغاواط دولياً.
 
وتدير طاقة أصول نفط وغاز في أميركا الشمالية والعراق وأصول كهرباء في المغرب. واستحوذت الشركة العام الجاري على أصول توليد كهرباء من شركة مملوكة لحكومة أبوظبي.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة محمد حسن السويدي في بيان "بعد تخطي تداعيات الجائحة، سيكون هنالك تركيز متزايد في جميع أنحاء العالم على الحاجة لمصادر نظيفة وموثوقة ومستدامة للكهرباء والمياه".
 
وتابع أن "طاقة تتمتع بموقع مميز يتيح لها استخدام قدراتها للعب دور رئيسي في تلبية طموحات أبوظبي في هذا المجال، فضلاً عن قدرتها على نقل خبرتها إلى الأسواق العالمية حيث يمكنها تحقيق المزيد من القيمة". (عن "رويترز")
 
(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 9 اختراع سعودي يحل مشكلة 200 ألف مكيف صحراوي للحجاج
2014 / 10 / 15 الأمير خالد بن سلطان معلناً أسماء الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه: الإرهاب المائي أخطر من الإرهاب السياسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.