Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 13 منع المخابز من استخدام الأكياس البلاستيكية في شرق السعودية
منعت أمانة الأحساء في شرق السعودية المخابز الشعبية في المدينة من استخدام أكياس البلاستيك، على أن يتم استبدالها بالأكياس الورقية. وأوضحت أن ذلك يأتي تلافياً لأضرار البلاستيك على الصحة التي قد تنتج من انتقال المواد المكونة له إلى المادة الغذائية، خصوصاً أن الخبز يوضع في الأكياس ساخناً ويبقى في المركبات لفترات طويلة، بما في ذلك خلال مواسم الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة.
 
وأشار مدير الإدارة العامة لصحة البيئة الدكتور حسن الخرس إلى أن الخطوة اتخذت بعد ملاحظة قيام المخابز الشعبية بحفظ الخبز مباشرة "بعد إخراجه من درجة حرارة عالية في التنور" في أكياس بلاستيكية.
 
وسوف تنفذ الأمانة حملة توعوية يتخللها تعليق ملصقات على جدران المخابز الشعبية تحمل عبارة "من أجل صحتك تحولنا للأكياس الورقية".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 25 الصين تحارب تغيُّر المناخ بزراعة أشجار على مساحة عملاقة
2013 / 7 / 19 مشروع البليون دولار: مياه "الديسي" إلى عمّان والمحافظات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.