Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 30 قضاء نيويورك يحمي المشروبات الغازية
رفضت أعلى سلطة قضائية في نيويورك محاولة جديدة لسلطات المدينة كان هدفها الحد من حجم زجاجات المشروبات الغازية والمحلاة التي تزيد انتشار البدانة. ويؤكد هذا القرار حكماً سابقاً صدر عن محكمة استئناف محلية في تموز (يوليو) 2013.
 
ويهدف هذا الإجراء الذي أعلنه رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ في أيار (مايو) 2012 وأقرته في أيلول (سبتمبر) 2012 دائرة الصحة في المدينة، إلى حظر بيع زجاجات المشروبات المحلاة التي تتخطى سعتها 47 سنتيليتراً في المطاعم ودور السينما وأكشاك الوجبات السريعة وعربات الباعة الجوالين ومدرجات الملاعب، في خطوة كان من شأنها أن تشكل سابقة في مدينة أميركية كبيرة.
 
لكن هذا الإجراء واجه معارضة حادة من أصحاب المطاعم ودور السينما ومنتجي المشروبات الغازية الذين اعتبروا أن دائرة الصحة في المدينة تخطت صلاحياتها، وأنه لا يحق لها فرض تدبير من هذا القبيل. وقبل بضع ساعات من دخول الإجراء حيز التنفيذ في آذار (مارس) 2013، جمّده قاض باعتباره «اعتباطياً». واتخذت محكمة استئناف محلية قراراً يصب في هذا السياق في تموز (يوليو) 2013.
 
وتعهّد رئيس البلدية الجديد بيل دي بلازيو مواصلة الطعن بالقرار، لكن أعلى سلطة قضائية في نيويورك رفضت مطالبه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 3 الخليل ترتوي من آبارها التاريخية
2015 / 5 / 11 غذاء من الغابات: قوت لسُدس البشرية
2016 / 7 / 21 ملك المغرب محمد السادس يحضّ على حلول لتداعيات الاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.