Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 28 تهريب النباتات العطرية من اليونان
يواجه الضابط في الشرطة على الحدود اليونانية – الألبانية خريستوس موسافاديس حالات عدّة مرتبطة بتجارة المخدرات والهجرة غير المشروعة. لكنه يشهد هذه الأيام مخالفات من نوع آخر: تهريب النباتات العطرية. وقال موسافاديس: "تلقينا بلاغاً من قرويين، مفاده أن شيئاً ما يحصل على ارتفاع 1300 متر، حيث اكتشفنا مخيّماً في قلب الجبل ونحو 15 قطافاً ألبانياً في العمل". وأكد أن النباتات التي قطفت هذا الصيف بيعت بسعر 20 سنت يورو للكيلوغرام، لتباع لاحقاً الى وسيط في إيطاليا بسعر 4 يورو أي أكثر من 5 دولارات.

وضبطت أربعة أطنان من نبتة عطرية قريبة من عشبة المريمية قطفت خلال 10 أيام وكان من المفترض نقلها الى ألبانيا عبر الممرات الجبلية.

وكان أشخاص آخرون أوقفوا في آب (أغسطس) الماضي في قلب مدينة تريبوليس في منطقة في منطقة بيلوبونيز، ومعهم شاحنة محملة بمئتي كيلوغرام من الصعتر البري وشاي الجبل.

وأشارت الباحثة في مجموعة "ديميتر" اليونانية إيليني مالوبا، المكلفة الحفاظ على الأجناس الحيوية، إلى أن "اليونان تضم تنوعاً حيوياً لافتاً، فمن أصل 7500 نوع من النباتات الموجودة على أراضيها، فإنّ 20 في المئة هي نباتات عطرية ودوائية بينها عشرات الأنواع المستوطنة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 30 وقود حيوي بمساعدة الباندا
2013 / 8 / 16 الحياة في "منازل الأشجار"
2015 / 5 / 18 الهند والصين تطالبان الدول الغنية بمضاعفة جهودها لخفض الانبعاثات الكربونية ومركل تدعو إلى عولمة تجارة الانبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.