Saturday 20 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 1 / 22 مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان يتفقان على خفض انبعاثات الكربون 90% بحلول 2040 للشاحنات
توصّل مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان إلى اتفاق مبدئي لخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من المركبات الثقيلة، مع الحفاظ على الهدف الذي حددته المفوضية الأوروبية العام الماضي بانخفاض بنسبة 90 في المئة في الانبعاثات من الشاحنات الجديدة أكثر من 7.5 طن والحافلات بحلول عام 2040.
 
وقال المجلس الأوروبي “الهدف هو زيادة خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في قطاع النقل البري وإدخال أهداف جديدة للأعوام 2030 و2035 و2040. وستساهم القواعد الجديدة في تحقيق طموحات الاتحاد الأوروبي المناخية لعام 2030 والوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050”.
 
ويعدّ قطاع المركبات الثقيلة (HDV) مسؤولاً عن أكثر من ربع انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن النقل البري في الاتحاد الأوروبي. وقد تم وضع معايير انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون لبعض مركبات HDV لأول مرة في عام 2019.
 
وفي الطريق إلى هدف التخفيض بنسبة 90 في المئة بحلول عام 2040 – مقارنة بمستويات عام 2019 – سيواجه مصنّعو الشاحنات والحافلات الجديدة أيضاً خفضاً بنسبة 45 في المئة في ثاني أوكسيد الكربون اعتباراً من عام 2030 وخفضاً بنسبة 65 في المئة اعتباراً من عام 2035.
 
ويقدم الاتفاق المؤقت أيضاً هدفاً خالياً من الانبعاثات للحافلات الحضرية بحلول عام 2035، مع هدف متوسط يتمثل في خفض بنسبة 90 في المئة بحلول عام 2030.
 
وسيتم الآن تقديم الاتفاقية، التي دعمتها دول الاتحاد الأوروبي في تشرين الأول (أكتوبر )، إلى ممثلي الدول الأعضاء داخل المجلس وإلى لجنة البيئة في البرلمان للموافقة عليها.
 
ولم يؤيد حزب الشعب الأوروبي اليميني، وهو أكبر حزب سياسي في البرلمان الأوروبي، الاتفاق، حيث قال مقرره ينس غيسيك إن “حزب الخضر والديمقراطيين الاشتراكيين، بدعم من اليسار والليبراليين... ظلوا مرة أخرى صادقين مع أيديولوجية الحظر الخاصة بهم”.
 
وسيتم تطبيق الإعفاء من الأهداف على الشركات المصنّعة صغيرة الحجم والمركبات المستخدمة في التعدين والغابات والزراعة، ومن قبل القوات المسلحة وخدمات الإطفاء، وفي الحماية المدنية والنظام العام والرعاية الطبية.

وكان عمر الشاحنات في الاتحاد الأوروبي، في المتوسط، 14 عاماً في عام 2021، وكانت الغالبية العظمى منها تعمل بالديزل، وفقاً للبيانات التي نشرتها هذا العام رابطة مصنّعي السيارات الأوروبية. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 28 "أفد" ينعي وزير البيئة الصومالي بوري حمزه
2021 / 3 / 3 تقرير: بيع أراضي غابات الأمازون عبر موقع «فيسبوك»
2013 / 9 / 10 عصير الخضر أفضل من عصير الفاكهة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.