Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 26 الأمم المتحدة تحذر من كارثة بيئية مصدرها سورية
حذر برنامج الأمم المتحدة للبيئة من أن الكارثة البيئية التي تواجهها سورية والعراق والدول المجاورة بسبب النزاع المسلح قد تكون الأسوأ في المنطقة. ورصد البرنامج، على هامش اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة في كينيا، انتهاكات من طرفي النزاع المسلح في سورية، شملت حرق غابات بهدف كشف الطرف الآخر في المواجهات، الأمر الذي وصفه البرنامج بالكارثي لمستقبل التغذية ومصادر المياه في المنطقة.

وأكد المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إياد أبومغلي إغراق مجموعات مسلحة في العراق لمناطق بالمياه بهدف فرض سيطرتها، إضافة إلى التهديد بقصف السدود المائية لطرد المدنيين من هذه المناطق.

وطالت آثار الحرب في سورية مصادر أساسية للتغذية، شملت حرق الأصول النباتية، وخصوصاً بذور القمح، التي كانت مخزنة في المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) في حلب.

وتبنى النظام السوري استراتيجية حرق مزارع القمح في الغوطة الشرقية ودرعا. كما تبنى تنظيم داعش الاستراتيجية ذاتها بالرقة في شمال سورية عبر حرق آلاف الهكتارات الزراعية. وامتدت الآثار السلبية إلى تهديد الحياة البرية بالانقراض، نتيجة نزوح نحو ستة ملايين شخص داخل سورية، واعتماد جزء كبير منهم على صيد حيوانات كانت تقع سابقاً ضمن محميات بيئية واتخاذها غذاء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.