Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 6 «هيرميس» تسعى لمضاعفة استثماراتها في الطاقة المتجددة
تسعى المجموعة المالية "هيرميس"، أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، إلى زيادة الاستثمارات التي تديرها في مجال الطاقة المتجددة من 730 مليون يورو حالياً إلى ما بين 1.5 بليون وبليوني يورو خلال السنتين المقبلتين.
 
وقال رئيس مشاريع البنية التحتية في قطاع الاستثمار المباشر في الشركة بكر عبدالوهاب، في مقابلة مع وكالة "رويترز"، إنها تعتزم إدارة استثمارات في هذا القطاع في مصر خلال السنتين المقبلتين. ويتركز نشاط «هيرميس» في قطاع الطاقة المتجددة حالياً في أوروبا. وقبل أيام أعلنت أن شركة «فورتكس» المتخصصة في الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة أبرمت اتفاقاً للاستحواذ على مشاريع طاقة رياح في أوروبا بقيمة 550 مليون يورو.
 
وأضاف عبدالوهاب: «الطاقة الإنتاجية للشركات التي استثمرنا فيها في أوروبا تبلغ ألف ميغاواط وحصتنا منها نحو 460 ميغاواط وتنتج نحو 2.4 تيراواط ساعة سنوياً. ونستهدف في هيرميس زيادة الاستثمارات التي نديرها في الطاقة المتجددة إلى ما بين 1.5 بليون وبليوني يورو حتى سنة 2018، والطاقة الإنتاجية إلى ألف ميغاواط طاقة رياح وشمس". وأشار إللى أن مصارف أوروبية موّلت 60 في المئة من الصفقة الإسبانية تسدد على مدى 13 سنة وبتمويل 50 في المئة من الصفقة الفرنسية تسدد بين 10 سنوات و13 سنة.
 
وعزا عبدالوهاب تركيز "هيرميس" على توجيه استثمارات «فورتكس»، التي تأتي من مستثمرين في دول الخليج بالدولار واليورو إلى أوروبا، إلى اهتمام الدول الأوروبية بالطاقة الجديدة والمتجددة من ناحية القوانين والإجراءات واستقرار أسعار بيع الكهرباء هناك. كما عزا ذلك إلى "العائد المرتفع مقارنة بالأخطار، والعائد للمستثمرين في الصندوق سنوياً يكون ما بين 9 و10 في المئة باليورو".
 
وقال إن الشركة تتطلع في المستقبل للتوسع في إدارة استثمارات في الطاقة المتجددة ودخول مزيد من الأسواق العالمية بما فيها أميركا وأوروبا الشرقية، "وسيكون لنا نشاط في الأسواق المحلية خلال السنتين المقبلين من خلال كيان آخر، سواء صندوق استثمار أو شركة وليس من خلال فورتكس نظراً لاختلاف نوعية المستثمر». وتابع: «تحدثنا فعلاً مع شركات مصرية وأجنبية تعمل في السوق المحلية ولديها مشاريع تحتاج إلى رأس مال. سنقدم لهم ذلك ونساعد في الإدارة بحكم خبرة فريق العمل. نستهدف مبدئياً مشاريع بنحو 500 ميغاواط من طاقة الرياح والشمس في مصر». (رويترز)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 22 خطط إندونيسية لتعزيز الطاقة المتجددة في 2031
2013 / 9 / 30 ما سبب تجمعات "القرش الحوت" في مياه قطر؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.