Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 23 زرع 1111 شجرة لكل هدف في المونديال
تزامناً مع إقامة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، وجدت مجموعة من البيئيين حافزاً لطيفاً للتشجير، في منطقة خسرت الكثير من خضرتها في السنوات الماضية.
 
ويهدف مشروع تشجير في ولاية باهيا في شمال شرق البرازيل إلى غرس 1111 شجرة في غابة أتلانتك الواقعة في جنوب الولاية مقابل كل هدف يتم إحرازه في استاد «فونتي نوفا» في مدينة سلفادور. لكن منظمي المشروع أكدوا أنهم لم يكونوا يتوقعون إحراز أهداف كثيرة جداً في وقت قصير.
 
في أول مباراتين من كأس العالم لهذه السنة، سجلت هولندا خمسة أهداف في مرمى اسبانيا التي أحرزت هدفاً واحداً، فيما فازت ألمانيا على البرتغال بنتيجة 0 - 4، أي بمجموع عشرة أهداف في المباراتين، يفترض غرس 11110 أشجار، علماً أن المدينة تستضيف أربع مباريات أخرى.
 
وبما أن المشروع هو جزء من مبادرة لحكومة الولاية، تدعمها شركات خاصة، بدأ المنظمون ببذل كل ما في وسعهم للحصول على تمويل خاص لزراعة المزيد من الأشجار.
 
يذكر أن مساحة الغابة التي تزرع فيها أشجار المونديال تقلصت بشدة إلى نحو 8 في المئة من حجمها الأصلي في الأعوام الماضية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 11 أغنياء العالم يتحملون جل مسؤولية انقراض الحيوانات والنباتات البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.