Monday 06 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 4 باريس تحظر سير السيارات القديمة
حظرت بلدية باريس سير السيارات القديمة الكثيفة الانبعاثات في شوارعها، في حرب على تلوث الهواء يأمل الناشطون في مجال البيئة أن تنتقل إلى غيرها من المدن الأوروبية. ويقتل تلوث الهواء الناتج إلى حد كبير عن انبعاثات حرق الوقود 48 ألف شخص سنوياً في فرنسا ونحو 400 ألف في أوروبا.
 
وستمنع باريس أي سيارة يعود تاريخ تسجيلها إلى ما قبل كانون الثاني (يناير) 1997 من السير في شوارعها من الاثنين إلى الجمعة من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء. وقالت آن إيدالغو رئيسة بلدية العاصمة الفرنسية إنه سيتم توسيع الحظر في سنة 2020 ليشمل جميع السيارات التي تستخدم محركات تعتمد على حرق الوقود ويتجاوز عمرها تسع سنوات.
 
وسيفرض على أصحاب السيارات الذين ينتهكون الحظر دفع غرامة قدرها 35 يورو (39 دولاراً) وهو مبلغ سيزداد مع نهاية السنة. وسيتأثر أكثر من نصف مليون مالك سيارة بالحظر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 17 عودة الدينوصورات
2022 / 2 / 17 المغرب يرصد بليون دولار لتخفيف آثار الجفاف
2014 / 2 / 6 انقطاع الكهرباء في بريطانيا وفرنسا وانشطار سفينة بسبب العواصف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.