Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 13 الخنازير البرية المهجّرة تغزو اسطنبول
قبل أيام، اقتحمت مجموعة من الخنازير البرية حديقة مجمع سكني فخم في الجانب الأوروبي من اسطنبول، ما دفع عشرات السكان والحراس الى الهرب. وما لبثت أن توارت بسرعة في غابة مجاورة. لكن مشاهدة الخنازير البرية في المناطق الداخلية لأكبر مدينة في تركيا أصبحت تتكرر كثيراً خلال الأشهر الماضية.

ويعتقد العلماء والناشطون البيئيون أن مشاريع البناء الضخمة في اسطنبول تدفع الخنازير البرية الى الهروب من موطنها الطبيعي في الغابات الشمالية للمدينة، حيث شارف جسر البوسفور الثالث على الانتهاء ويجري بناء مطار ثالث.

يقول أونور أكجول الناشط في حركة الدفاع عن الغابات الشمالية: "إننا ندمر مواطن الخنازير البرية ومصادر غذائها. وهي لن تنتقل شمالاً إذ لا يمكنها العيش في البحر، لذلك تهاجر الى المدينة".

وأكد توبا إينال شكيك، من غرفة التخطيط الحضري في اسطنبول، أن البناء سيؤثر على سكان المدينة بقدر تأثيره على الحيوانات. فإزالة الغابات ستغير أنماط الرياح والأمطار وتزيد مستويات التلوث العالية أصلاً، "لذلك فإن الغرفة تعتبر الغابات الشمالية خطاً أحمر". وأضاف: "يجب التوسع على شاطئ بحر مرمرة، وليس في المنطقة الشمالية أو البوسفور، لأن منطقة الغابات هي رئتنا، هي رئة المدينة".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 1 أميركا لمواطنيها: استعدوا لمغادرة العراق إذا انهار سد الموصل
2021 / 5 / 28 تقرير جديد يكشف التقدم المحرز في المناطق المحمية بيئياً، لكن يشير إلى ضرورة تعزيز جودة الحماية
2016 / 6 / 29 اليمنيون ينفقون 35% من دخلهم على تعاطي القات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.